10‏/03‏/2016

الوضع الاقتصادي للموظف والحلول الالكترونية البديلة

ازمة رواتب الموظف العراقي والحلول الالكترونية البديلة..


 سنتناول في بحثنا هذا الازمة الاقتصادية التي يمر بها العراق في عام 2016 والمتمثلة بهبوط سعر برميل النفط الى ما دون ال 30 دولار مما ادى الى حدوث عجز كبير في ميزانية البلد الاستثمارية والتشغيلية حتى وصل الامر الى ان تقترض الدولة من البنك الدولي في اول 3 اشهر لسد عجزها فيما يخص رواتب موظفيها .
موزانة 2016
الوضع الاقتصادي للموظف

فكيف بالموظفين وهم امام نفق مظلم فيما يخص رواتبهم الى نهاية السنة او التي بعدها .. فالكثير من الاجراء اليوميين تم انهاء عملهم والكثير من موظفي وزارات الدولة تأخرت رواتبهم شهرين او اكثر .. كلامي هنا موجه الى صنف الموظفين الذين يعتمدون في حياتهم على ( الراتب فقط ) وان حصل له اي استقطاع او تأخير فسوف يتأثر مباشرة او يضطر الى ان يقترض من الاخرين .
هنالك مجموعة من الحلول البديلة ولكن الحل الذي سوف اطرحه اليوم من النوع الجديد على اغلب مسامعكم او بعضكم على علم به ولكن لم تسنح له الفرصة لغور اعماقه او تجربته ..ألا وهو العمل الالكتروني الحر او العمل على الانترنت .
نعم..فعالم الانترنت الضخم ليس للتواصل في الفيسبوك والدردشة واللعب وتحميل الفيديوات .. (كلا)
فعالم النت له وجه آخر من وجوه

التجارة الالكترونية المتمثلة بالعمل الحر او كما يطلق عليه في اللغة الانكليزية freelancer 

ساوجز أجابتي بالنقاط التالية وان شاء الله ستكون بوابة وبداية خير للكثير من الموظفين وحتى الكاسبين ايضا .. فهم الطبقة المثقفة والواعية والذين لديهم التواصل في عالم النت ، مما سيسهل عليهم تقبل الأمر نوعا ما .
 * هنالك شيء في عالم النت يسمى التجارة الالكترونية ويعمل به الكثير الكثير من الاجانب والعرب .
* العمل عن طريق النت انواع كثيرة وعديدة جدا تستطيع البحث عنها بكتابة ( انواع الربح من الانترنت ) في جوجل .. ولكن نصيحتي لك من أخ مجرب ان تخوض الغمار فيما سأطرحه لك اولا .
* اسهل وافضل الانواع هو انشاء موقع الكتروني او مدونة بلوجر مجانية وتطرح وتنشر فيها مقالات ومواضيع حصرية ومهمة واعتبرها كانها ( محلك التجاري او السوبر ماركت ) فكيف سوف تجعله !!
ستضع فيه افضل واحسن الاشياء وترتبها وكذلك ستتعامل مع الزبون بكل لطف لكي تكسبه وتجعله عميلا دائما لك .. وكذا موقعك او مدونتك بنفس الاسلوب ستكسب الزوار يوما بعد يوم الى ان تكبر وتنتشر مدونتك .
موضوع قد يعجبك ( الربح من موقع مستقل والعمل من المنزل للعراقيين )
* عندها ستبدأ بطرح ادوات الربح منها والمتمثلة باعلانات جوجل ادسنس او حجز بنرات اعلانية داخل مدونتك لمواقع اخرى ب 40 او 50 دولار شهريا .. وتخيل انك قمت باعلانات لاربع مواقع اخرى عندها سيكون دخلك المالي 200 $ بالشهر .. اما اعلانات جوجل ادسنس google adsense او اعلانات منصة حسوب العربية فهي تقوم بنشر الاعلانات داخل مدونتك وكلما زاد عدد زوار مدونتك كلما زادت احتمالية رؤيتهم للأعلان او النقر عليه وبالتالي زيادة عجلة الارباح .
* نعم أخي / أختي الاعزاء ان العمل الحر في الانترنت هو تجارة مربحة وانت من يديرها ، وهي تتطلب منك قوة الارادة والمبادرة والصبر وبعدها بمدة قصيرة ستجني نتائج وثمار تعبك .. وهنالك ادلة كبيرة على اناس يكسبون مئات بل الالاف الدولارات شهريا ومنهم من ترك وظيفته للتفرغ لهذا المجال ( كالأخ هاني حسين ) مهندس حاسبات اردني .
هذا ما كان في جعبتي واحببت ان اشاركه معكم للكسب المشروع والحلال وبناء التجارة الالكترونية المربحة وانتم في البيت .. التقيكم على دولارات.